لجنة الدعوة الإلكترونية هي أول لجنة متخصصة في الدعوة إلى الله عبر الإنترنت - المحسنين -->
المحسنين المحسنين
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لجنة الدعوة الإلكترونية هي أول لجنة متخصصة في الدعوة إلى الله عبر الإنترنت

لجنة الدعوة الإلكترونية هي أول لجنة متخصصة في الدعوة إلى الله عبر الإنترنت


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد،

ماذا تعرف عن لجنة الدعوة الإلكترونية؟
ما هي أهدافها ورؤيتها؟
ما المواقع التابعة لها؟
وما هي إنجازاتها على الشبكة؟

لمعرفة عملها وإنجازاتها تابع هذا الموضوع:

في عام  2010 م تم إطلاق مشروع الشبكة الدعوية المتخصصة التابع للجنة التعريف بالإسلام، وإدارة الدعوة الإلكترونية، وفي بداية عام 2012 م خرجت لجنة الدعوة الإلكترونية من رحم لجنة التعريف بالإسلام لتكون أول لجنة متخصصة في الدعوة إلى الله عبر الإنترنت.

لماذا الدعوة الإلكترونية؟

لا شك أن احتياج الساحة الإلكترونية في العالم للمحتوى الإسلامي والدعوي أصبح حاجة ملحة في وقتنا الحاضر، ويجب أن يُعطى الأولوية، خاصة إذا قارنا حجم التعداد العام للمسلمين بالتعداد العام للديانات الأخرى أو التعداد العام لأقل الديانات عددًا مثل اليهودية سنجد أن المحتوى الإسلامي على الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت) يكاد، لا يكون موجودًا أو لا يذكر؛ ندلل على ذلك بأن عدد المواقع الإسلامية المصنفة من قبل دليل المواقع التابع لمحرك البحث جوجل تحت قسم ديانات ومعتقدات أظهر أن عدد المواقع الإسلامية لأمة المليار والنصف 1953 موقعًا فقط، بينما حصلت المسيحية على 92.883 موقعًا والبوذية 3748، أما اليهودية البالغ تعداد معتنقيها بالعالم 14 مليون فقد كان لديهم 3093 موقعًا يهوديًّا.

تلك ببساطة هي أهم أسباب إنشاء لجنة الدعوة الإلكترونية للتعريف بالإسلام من خلال كل الوسائل المتاحة من التقنية الحديثة، وامتثالا لقول الله تعالى: (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) واهتداءً بقول ﷺ “بلغوا عني ولو آية”. ومع التزايد المطرد بأعداد المهتدين الجدد حول العالم، فإن لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية أخذت على عاتقها أن تساهم في سد الفراغ الموجود في العمل الدعوي الإلكتروني مستخدمة في ذلك كافة الوسائل الحديثة من خلال شبكة الإنترنت والهواتف الذكية وغيرها من التقنيات المتوفرة؛ حيث أصبح وجود هذه اللجنة ضرورة ملحة لتقديم المحتوى الإسلامي والدعوي إلى العالم أجمع بلا قيود ولا حدود وبأيسر السبل وذلك لعدة أسباب نوجزها في الآتي :

1. زيادة عدد الباحثين عن الإسلام زيادة مطّردة.
2. زيادة عدد المهتدين الجدد ورغبتهم في الحصول على المعلومات عبر جميع سبل الاتصالات الحديثة.
3. سهولة نشر المعلومات والحصول عليها بفضل تقنيات الاتصال الحديثة وتنوع الأدوات المتاحة مع بداية حقبة جديدة في مجال التعليم الإلكتروني.

ما هي أهداف لجنة الدعوة الإلكترونية؟

1- التعريف بالإسلام لغير المسلمين.
2- تعليم المهتدين الجدد.
3- تعليم وتوعية المسلمين.
4- نشر ترجمات القرآن الكريم
5- تطوير مهارات الدعاة
وذلك من خلال تعزيز الهوية الإسلامية لدى المسلمين وفق منهج وسطي معتدل وبناء جسور التواصل الحضاري وإشاعة ثقافة الحوار البناء واحترام الأديان.

ما هي رسالة، رؤية وشعار ومنهج لجنة الدعوة الإلكترونية؟


رسالتنا إيصال رسالة الإسلام إلى جميع البشر عبر الوسائل التقنية الحديثة
رؤيتنا التميز في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة عن طريق استخدام التقنيات الحديثة
شعارنا دعوة بلا حدود
منهجنا منهج أهل السنة والجماعة بفهم السلف الصالح.


فيديو تعريفي بلجنة الدعوة الإلكترونية:



الموقع الرسمي للجنة الدعوة الإلكترونية:


وفقنا الله وإياكم للدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author المحسنين  إن الله يحب المحسنين الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي لا إله سواه، حمدًا يُوافي نِعَم الله علينا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

المحسنين

2020