الاثنين ... يونس ... النحل
الثلاثاء ... الإسراء ... الفرقان
الأربعاء ... الشعراء ... يس
الخميس ... الصافات ... الحجرات
الجمعة ... ق ... الناس
9-وهذا الجدول يوافق تحزيب الصحابة رضي الله عنهم للقرآن حيث كانوا يختمون القرآن كل أسبوع .
10-وهذه المراجعة تكون أثناء وبعد الدورة لمدة ستة أشهر أو سنة ثم بعدها يمكن توزيعه على أسبوعين أو ثلاثة إن صعب الاستمرار كل أسبوع.
ما سبق ذكره مثال، ويقاس عليه الحالات الأخرى، فيكون لكل طالب جداوله الخاصة به حسب مستواه وقدراته وحسب مدة الدورة.
إضاءة :
يوجد العديد من الشباب اشتركوا في دورات مكثفة لحفظ القرآن الكريم وبعد انتهائها لم يتمكنوا من متابعة المشوار نظرا لفقد المحفزات التي توفرت لهم في الدورة ومن أهمها: الفراغ، والصحبة، والبيئة، فنقول لهؤلاء لا تيأسوا وأعيدوا التجربة مرة أخرى وفق هذه المعايير وواصلوا المسير وسترون أن حلمكم في إنجاز مشروع حفظ القرآن كله أو بعضه قد بعثت فيه الحياة من جديد .
المسألة السادسة : حفظ القرآن في مدارس تحفيظ القرآن:
يلاحظ أن الحفظ في مدارس تحفيظ القرآن الكريم قائم على مبدأ الحفظ المنفصل ( احفظ وانس ) وهو النظام المتبع في كل المواد باستثناء ما يعتبر متطلبا سابقا لمقرر حالي وهذا يكون في مثل قواعد اللغة العربية والإملاء والرياضيات ونحوها من المواد حيث لا يستطيع الطالب السير في المنهج الحالي دون استحضار الخبرات السابقة أما ماعدا ذلك من المواد كالتاريخ والجغرافيا والفقه والتوحيد والحديث ونحوها فهي تسير على مبدأ الحفظ المنفصل فالطالب خلال دراسته من الابتدائية إلى الجامعية يسير على هذا الخط فإذا وصل إلى المحطة الأخيرة تبين له أنه لم يحمل علما، وهذا يعتبر أحد أسباب ضعف التكوين العلمي للطلاب .